ابُداعـ كوٍل
ابُداعـ كوٍل


 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  
.

شاطر | 
 

 من أفضل المواضيع وأصدق الأقوال وأحسن النوايا ..:)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DreaM MooN
نائب مدير
نائب مدير
avatar

تاريخ التسجيل : 20/04/2010
العمر : 20
الموقع : http://d--d.yoo7.com

مُساهمةموضوع: من أفضل المواضيع وأصدق الأقوال وأحسن النوايا ..:)   الأربعاء يونيو 16, 2010 7:15 pm

اسباب الحســــــد
الحسد اسرع في الدِّين من النار في الحطب اليابس .
وما أُتِيَ المحسود من حاسدة إلا من قبل فضل الله عنده ونعمه علية قال الله عز
وجل( أم
يحسدون الناس على ما اتاهم الله من فضله فقد آتينا آل إبراهيم الكتابَ والحكمة
وآتيناهم ملكاً عظيما ) .
والحسد عقيد الكفر ، وحليف الباطل ، وضد الحق ، وحربُ البيان .
فقد ذم الله اهل الكتاب به فقال : ( وَدّ كثير من اهل الكتاب لو يردونكم من بعد
إيمانكم كفاراً حسداً من عند انفسهم )

عواقب الحســــد
منه تـتولد العداوة ، وهو سبب كل قطيعة ، ومنتج كل وحشة ، ومفرق كل جماعة
، وقاطع كل رحمٍ بين الإقرباء ، يكمن في الصدر كمون النار في الحجر .
والحسد اول خطيئة ظهرت في السموات ، واول معصية حدثت في الأرض ،
خُصَ
به افضل الملائكة فعصى ربه فقال : ( خلقتني من نار وخلقتة من طين ) ، فلعنة
وجعله ابليساً .
واما في الارض فابنا آدم حيث قتل احد هما اخاة ، فعصى ربه . وبالحســد
طوعت له نفسه قتل اخية فقتلة فأصبح من الخاسرين

رأي الحــاسد في المحســـود
ومن شأن الحاسد ان كان المحسود غنياً ان يوبخه على المال فيقول : جَمَعـه
حراماً
، وان كان ممن يعاشرة فا ستشارة غشة .
قال القائل : طالت على الحاسد احزانه فاصفر من كثرة احزانه
حسد الجيـــران
وذلك ان الجيران طلائع عليك ، وعيونهم نواظرُ اليك .
قال ص وسلم : ( دبَّ إليكم داءُ الامم من قبلكم : الحسد والبغضاء )
السلامة في الابتعاد عن الحسود ، ونحن نسأل الله الجليل ان يصفي كدر قلوبنا
ويجنبنا دناءة الاخلاق
قال تعالى : من شر حاسد اذا حسد .


* ______ التوقيع ______ *

DreaM MooN
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملاك من ضوء القمر
مراقب عام
مراقب عام
avatar

تاريخ التسجيل : 21/05/2010
العمر : 22
الموقع : قلــــ (القمر)ــــــب

مُساهمةموضوع: رد: من أفضل المواضيع وأصدق الأقوال وأحسن النوايا ..:)   الأربعاء يونيو 16, 2010 7:52 pm

موضوع مميز
وهذا التشبيه عجبني
الحسد اسرع في الدِّين من النار في الحطب اليابس .
فهلا
من شر حاسد اذا حسد
صدق الله العظيم

* ______ التوقيع ______ *


انا ملاك
اعيش علي حلم
ارجو ان يتحقق
ولكنه صعب المنال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همسة عيون
مشرف عام
مشرف عام
avatar

تاريخ التسجيل : 20/04/2010
العمر : 21
الموقع : http://d--d.yoo7.com/

مُساهمةموضوع: رد: من أفضل المواضيع وأصدق الأقوال وأحسن النوايا ..:)   الأربعاء يونيو 16, 2010 8:41 pm

شكرااا على الموضوع


ومن شر حسدا اذا حسد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://d--d.yoo7.com
نور الحياة
دمعه فعال
دمعه فعال
avatar

تاريخ التسجيل : 22/04/2010
العمر : 24
الموقع : http://d--d.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: من أفضل المواضيع وأصدق الأقوال وأحسن النوايا ..:)   الخميس يونيو 17, 2010 10:05 am

وعلى راى المثل اللى قال العين فلات الحجر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهــــــد
مشرفه قسم اسلاميات دمـ القمرــوع ومشرفة منتدى الترحيب بالاعضاء
مشرفه قسم اسلاميات دمـ القمرــوع ومشرفة منتدى الترحيب بالاعضاء
avatar

تاريخ التسجيل : 15/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: من أفضل المواضيع وأصدق الأقوال وأحسن النوايا ..:)   الخميس يونيو 17, 2010 10:24 am

بارك الله فيك
وجازاك كل خير

* ______ التوقيع ______ *




شكر خاص نابع من اعماق اعماق قلبي الى العزيزة الغالية حكاية عالتوقيع الجميل جدا!! :)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DreaM MooN
نائب مدير
نائب مدير
avatar

تاريخ التسجيل : 20/04/2010
العمر : 20
الموقع : http://d--d.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: من أفضل المواضيع وأصدق الأقوال وأحسن النوايا ..:)   الثلاثاء يوليو 13, 2010 11:30 pm

شكرااا للرد رهد

* ______ التوقيع ______ *

DreaM MooN
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
minato
دمعه جديد
دمعه جديد
avatar

تاريخ التسجيل : 12/06/2010
العمر : 22
الموقع : http://ahalile.ahlamountada.com/forum.htm

مُساهمةموضوع: رد: من أفضل المواضيع وأصدق الأقوال وأحسن النوايا ..:)   الأربعاء يوليو 14, 2010 7:40 pm

شكرا جزيلا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DreaM MooN
نائب مدير
نائب مدير
avatar

تاريخ التسجيل : 20/04/2010
العمر : 20
الموقع : http://d--d.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: من أفضل المواضيع وأصدق الأقوال وأحسن النوايا ..:)   الأربعاء يوليو 14, 2010 7:55 pm

الشكر لك للرد

* ______ التوقيع ______ *

DreaM MooN
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دمـ القمرــوع
Admin
avatar

تاريخ التسجيل : 19/04/2010
العمر : 30
الموقع : http://d--d.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: من أفضل المواضيع وأصدق الأقوال وأحسن النوايا ..:)   الخميس يوليو 15, 2010 7:06 pm

شكرا حكايه

* ______ التوقيع ______ *



عندما انظر الى عيناكى يدق القلب فى جد الحب
نعم احبك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://d--d.yoo7.com
 
من أفضل المواضيع وأصدق الأقوال وأحسن النوايا ..:)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابُداعـ كوٍل :: عام المملكه :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» هل يستطيع المال شراء الصحة فعلا؟
الأربعاء فبراير 15, 2012 11:58 am من طرف GLASS LADY

» طلبات البيوض
السبت مارس 19, 2011 10:26 pm من طرف GLASS LADY

» طلبات تغير الاسماء
السبت مارس 19, 2011 9:56 pm من طرف وسام

» هل نحن فعلا جيش فاشل؟
السبت مارس 05, 2011 7:16 pm من طرف GLASS LADY

» عماد عقل الاسطورة
الجمعة مارس 04, 2011 7:52 pm من طرف GLASS LADY

» مدينة الزقازيق
الجمعة مارس 04, 2011 7:28 pm من طرف GLASS LADY

» سلبيات المجتمع
الجمعة مارس 04, 2011 7:18 pm من طرف GLASS LADY

» دعاء على كل حاكم ظالم
الجمعة مارس 04, 2011 7:13 pm من طرف GLASS LADY

» الذكرى ال15 لاستشهاد مرهب الصهاينة المهندس الفذ يحيى عياش
الخميس مارس 03, 2011 5:55 pm من طرف GLASS LADY

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع